الأخبار

موعد صلاة العيد و التكبيرات المستحبة

أعلنت. دار الإفتاء المصرية نقلا عن معهد الفلك مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك فى جميع محافظات و مدن االجمهورية و أن أول من سيقوم بالصلاة هم سكان طابا و آخرهم سكان السلوم نظرا لتتابع شروق الشمس من شرق مصر الى غربها و فى الجدول التالى موضح مواعيد الصلاة فى المحافظات و المدن المختلفة.
تشكيل لجنة لمتابعة صلاة العيد


و قامت دار الإفتاء بتشكيل لجنة لمتابعة صلاة العيد على مستوى الجمهورية برئاسة الدكتور جابر طايع رئيس القسم الديني  و ستكون على تواصل بجميع غرف العمليات بجميع المحافظات و أيضا ستقوم بمتابعة صكوك الأضاحي  و اعتمدت اللجنة 6506 ساحة فى جميع الجمهورية لآداء صلاة العيد.



تكبيرات العيد


و من المعروف أن صلاة العيد سنة مؤكدة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم و كان يحث الجميع رجالا ونساء و أطفال للخروج اليها حتى الحائض من النساء.



و تعتبر تكبيرات العيد سنة عند جموع الفقهاء و لم يرد بها نص محدد وتبدأ من اول ايام التشريق و النص التالى هو م اعتاد عليه القول من جموع المسلمين :
” الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله , الله أكبر الله أكبر ولله الحمد , الله أكبر كبيرا و الحمدلله كثيرا و سبحان الله بكرة و أصيلا , لا إله إلا الله وحده صدق وعده و نصر عبده و أعز جنده و هزم الأحزاب وحده , لا إله إلا الله , ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون , اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد و على أصحاب سيدنا محمد و على أنصار سيدنا محمد و على أزواج سيدنا محمد و على ذرية سيدنا محمد و سلم تسليما كثيرا “





مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى