محافظات

إزالة التعديات على أملاك الدولة..و إستمرار تحصيل رسوم التراخيص بسنورس.

كتب : رضا الحصري 

تنفيذاً لتوجيهات اللواء عصام سعد محافظ الفيوم بالمتابعة الفاعلة لمنظومة الخدمات المتكاملة التى تقدم للمواطنين والتى تمس حياتهم اليومية فى كافة المراكز والمدن والقرى.

قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة سنورس برئاسة المهندس محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس ، بمجموعة من الخدمات الفاعلة ،ففى قطاع النظافة تم رفع 4574 طن قمامة كما أوشك العمل على الانتهاء من تطوير ميدان المداكرة بمدينة سنورس و تم الإنتهاء من أعمال التشجير بالميدان ، وجارى العمل لتطوير حديقة حى الملاحة بمدينة سنورس كما يتم تطوير الممشى السياحى و طريق بحيرة قارون ، و فى قطاع الاعلانات تم تجديد عدد (5) رخص وعدد( 12) مقابل أداء ، وفى مجال إزالة التعديات على الأراضى الزراعية تم ازالة عدد ( 4 ) حالات على مساحة 3 قيراط و 8 أسهم ، كما تم ازالة عدد ( 3) حالات تعدى على اراضى أملاك الدولة للمنتفعين الذين تقدموا بأوراق للتقنين ولم يسددوا قيمة التقنين المستحقة على مساحة 11 فدان و 900 م.

و فى قطاع الكهرباء تم صيانة عدد ( 80) عامود كهرباء و تركيب 1455 كشاف ليد 100 وات ، وفى مجال الإشغالات تم ازالة ( 24) عائق خرسانى وعدد ( 18) حالة إشغالات فى الطريق العام ، كما تم تشجير و زراعة ( 70) شجرة وشجيرة بدائرة المركز و عمل تنسيق وفى قطاع الرصف تم البدء فى رصف شارع احمد شوقى بمدينة سنورس ، وجارى استكمال رصف طريق السعيدية/ بحيرة قارون و طريق جبلة/ الإخصاص.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة سنورس بإزالة حالات التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وإزالة أساسات منزل بقرية( منشأة بنى عتمان)على مساحة( قيراط) ،كما تم إزالة حالة تعدى بالبناء على مساحة (قيراط)،بالزاوية الخضراء بقرية(ترسا) ،كما تم إزالة سور حول مساحة(5) قراريط،بقرية(ترسا) كما تم إزالة حالة واحدة ، بقرية (سنهور القبلية)،على مساحة (قيراط) كما تم إزالة حالة بقرية جرفس على مساحة قيراط، كما تم إزالة حالة بسنهور البحرية على مساحة قيراط، وإزالة حالة تعدى بقرية (منشأة طنطاوى)،على مساحة(5) قيراط ،وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تم أيضاً تنفيذ حملة بالتنسيق مع العاملين بقسم الإشغالات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، لإزالة إشغالات المحال التجارية والباعة الجائلين،ومراقبة التزام البائعين والتجار بالأماكن المحددة لهم ، وذلك تيسيرا لحركة المرور والسير بمداخل المدينة والشوارع الرئيسية ، كما تم التنسيق بين القيادات التنفيذية و قسم الأشغالات وقسم الإعلانات لشن حملة لإزالة لافتات الإعلانات المخالفة وغير المرخصة،بشوارع مدينة سنورس .

كما قامت الوحدة المحلية بقرية سنهور القبلية برفع الاشغالات،ورفع جميع البلدورات التي يستخدمها بعض الأهالي في وضع الخيام بها والتي تتسبب في جزء كبير من الإشغالات بالطرق العامة ، وازالة قواعد خرسانية بدون ترخيص.

على سياق آخر تم التنسيق بين القيادات التنفيذية وقسم الإشغالات بمركز سنورس بالعمل على سرعة تحصيل مستحقات الدولة ، بالمرور على المحال التجارية،لتحصيل رسوم تراخيص البروزات والمظلات،التي انتهت فترة ترخيصها ومراقبة التزام البائعين والتجار بالأماكن المحددة لهم ، وذلك تيسيرا لحركة المرور والسير بمداخل المدينة والشوارع الرئيسية ، كما تم إنارة المقابر وتجميل حوائط المقابر ونظافة الطريق السياحى والممشي السياحي ببحيرة قارون .

وفى قطاع الكهرباء تم إزالة أسلاك كهرباء الوصلات المخالفة على أعمدة الإنارة العامة بطريق القاهرة/ الفيوم المزدوج منطقة ( أبو عيطة) .

كما تم بدء أعمال لجنة من مجلس ومدينة سنورس والتوجيه المائى وهندسة الرى والجمعية الزراعية والقوة الأمنية ورابطة بحر بيهمو والمنتفعين لإعادة توزيع وتكييل الخلجان التى تم تطويرها ضمن المنحة الأوربية لتطوير بحر بيهمو.

كما تم التنسيق بين القيادات التنفيذية ورؤساء القرى لتكثيف حملات النظافة بالشوارع والطرق، وأيضاً بين الوحدة المحلية بقرية سنهور القبلية ، لرفع المخلفات والأتربة على جانبي طريق سنورس/سنهور ،كما تم متابعة أعمال رفع القمامة من على طريق سنورس الفيوم القديم وبجوار الإدارة الزراعية وبجوار مصنع أعلاف جرفس.

قامت الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع فريق عمل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم ،لتحديث موقف قطع الأراضي الخاصة بمحطات الرفع،بمشروع توسيع خدمات الصرف الصحى بالفيوم،الممول بقرض بنك الإعمار، وذلك مع المواطنين المتبرعين بقطع الأراضي التي سوف تقام عليها المحطات .

كما تم عقد اللقاء الأسبوعي لخدمة المواطنين،بحضور نواب رئيس المركز،ورؤساء القرى والاستماع لشكاوى ومقترحات المواطنين المقدمة منهم ،ومناقشة الحلول الممكنة لها، مع رؤساء القرى،والأقسام،والتواصل مع الجهات الحكومية المختصة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى