أضيف مؤخرارياضة

افتتاح أولى جولات الدورى المصرى اليوم بلقاء طلائع الجيش و المقاولون العرب

يبدأ اليوم أولى مواجهات الدوري المصرى في نسخته ال ٧١ و هو أقدم و أعرق بطولة دورى منظمة فى أفريقيا و العالم الغربى بعدد من اللقاءات المثيرة .

تبدأ المواجهات بمباراة طلائع الجيش ضد نادى المقاولون العرب في الثالثة عصرا، يليها مباراة الجونة و الإسماعيلي في تمام الخامسة و النصف، و فى المساء يلتقى نادي ببراميدز الحصان الأسود للبطولة ضد نادى انبى فى الثامنة مساء . تستكمل باقى مباريات الجولة الأولى في الأيام المقبلة.

يتوقع ان نرى منافسة شرسة على الدوري هذا الموسم و خصوصا بعد تغيير الأجهزة الفنية لقطبي الكرة المصرية الأهلى و الزمالك في مطلع سبتمبر.

و قرر اتحاد الكرة المصرى هذا الموسم بعدم المحاباة لأى من الأهلى و الزمالك في توقيت المباريات كما تم في المواسم السابقة، فأعلن قرعة الدوري بلقاء الفريقين في الأسبوع الرابع من جولات البطولة على عكس السنين الماضية.

و قررت لجنة الحكام برئاسة الكابتن جمال الغندور ان المباريات جميعها ستدار بطاقم حكام مصرى عدا مباراتى الأهلى و الزمالك التى ستدار بحكام اجانب نظرا لحساسيتها و الجماهيرية الكبيرة التى يتمتعون بها.

يذكر أن النادى الأهلى هو أكثر الفرق إحرازا لبطولة الدوري الممتاز بتتويجه ب ٤١ لقب يليه نادى الزمالك ١٢ مرة ثم الإسماعيلي ٣ مرات.

و قد قرر اتحاد الكرة مسبقا انه سيتم استخدام نسخة موحدة من الكرات لتكون كرة خاصة بالدوري المصرى أسوة لباقى الدوريات العالمية.

و ابتدت اول بطولة للدورى المصرى عام 1948 و كان هداف تلك البطولة هو لاعب النادى المصرى محمد التابعة و اشتهر أيضا باسم ” السيد الضظوى”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى