الأخبار

المظاهرات فى هونج كونج تتجه للسفارة الأمريكية

المظاهرات و المسيرات مستمرة فى هونج كونج رافضة ” فاتورة التسليم ” التى تنص على تسليم أشخاص متهمين فى قضايا بالصين و بعض الدول الأخرى لحكوماتهم و هذا ما أشعل الغضب فى هونج كونج حيث يعرف المواطنين هناكالمظاهرات و المسيرات مستمرة فى هونج كونج رافضة ” فاتورة التسليم ” التى تنص على تسليم أشخاص متهمين فى قضايا بالصين و بعض الدول الأخرى لحكوماتهم و هذا ما أشعل الغضب فى هونج كونج حيث يعرف المواطنين هناك أن نظام الحكم فى الصين متشدد جدا و يمنع التدخل فى سياسة البلاد مما قد يعود على أى شخص فى هونج كونج بالضرر اذا أمرت الحكومة الصينية بتسليم هذا الشخص,

فبعد مرور أكثر من 3 شهور منذ بداية تلك الإحتجاجت توجه المتظاهرون اليوم الى السفارة الأمريكية بهونج كونج لمطالبة الرئيس ترامب أن يتدخل و يمنع هذا القانون لأن أمريكا بلد ديمقراطى و تحافظ على الحريات.

من جهة أخرى رفض رجال أعمال و أشخاص بارزة القرار نظرا لمصالحهم مع الصين مبررين أنه يوجد الكثير من المجرمين يلجأون الى هونج كونج للعيش بها بعد تنفيذ جريمتهم فى بلد أخرى و ضربوا مثلا على هذا برجل محكوم عليه بحكم بالإعدام فى تايوان و يجب تسليمه.

Hong Kong Chief Executive Carrie Lam speaks at a press conference in Hong Kong on August 27, 2019. – Protests in Hong Kong were sparked by broad opposition to a plan to allow extraditions to mainland China, but has since morphed into a wider call for democratic rights in the semi-autonomous city. (Photo by Philip FONG / AFP) (Photo credit should read PHILIP FONG/AFP/Getty Images)

و نظرا لصعوبة الموقف حاليا هناك اضطرت حاكمة هونج كونج ” كارى لام ” أن تتهرب من سؤال صحفى بما اذا كان عندها أى نية للإنسحاب من صفقة تسليم المتهمين مع الصين أم لا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى