محافظات

على عبد الرؤوف يكلف مديرا التعليم العام والثانوى بمتابعة تدريب المعلمين على التكنولوجيا الحديثة للمرحلة الثانوية

كتب : رضا الحصري

تنفيذا لتوجيهات المهندس على عبد الرؤوف أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية .. وقرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني .. والدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم لشئون المعلمين .. كلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية الدكتور احمد هيكل مدير عام التعليم العام بالمديرية .. والدكتور راغب مختار السيد الوكيل مدير عام التعليم الثانوى بالمديرية بمتابعة تنفذ برنامج
بمتابعة تدريب المعلمين على التكنولوجيا الحديثة للمرحلة الثانوية .. واستمرارا لبرنامج تدريب المعلمين بالدقهلية على الوسائل التكنولوجيا الحديثة في التعليم، والتي تحتوي على 6 وحدات تدريبية تستمر حتى مارس 2020 .. وقد تفقدا الدكتور أحمد هيكل مدير عام التعليم العام، والدكتور راغب مختار مدير عام التعليم الثانوي التعليمية بناء على توجيهات على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية 9 مركز لتدريب المعلمين لتنمية مهرات المعلم المهنية لمواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين.

يهدف التدريب إلى التنمية المهنية للمعلم والمتعلم للوصول بالمعلم والمتعلم إلى مستوى مناسب من التفكير الإبداعي بما يتناسب ومتطلبات المجتمع المعاصر والمستقبلي من خلال تحويل عمليه التعلم إلى عملية ممتعة للمعلم والمتعلم من خلال استخدام استراتيجيات التعلم النشط.

كما يعد الغرض الأساسي من التدريب هو إعداد معلم المستقبل يحمل مهارات القرن 21 من أجل بناء طالب مبدع، من خلال تدريب المعلمين على استخدام الموارد الرقمية وتنويع مصادر التعلم، وتنميه التفكير الناقد والإبداعي لدى المعلم والمتعلم.

كما جرى تقسيم معلمي المرحلة الثانوية على مرحلتين، المرحلة الأولى للتدريب خلال هذا الأسبوع وتستمر يومين لكل معلم في جميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

يذكر أن عملية التدريب بدأت بتدريب المعلمين، وتجري خلال شهر سبتمبر الجاري الوحدة التدريبية الأولى والثانية، وفي أكتوبر القادم تجري الوحدة الثالثة، وخلالهم يتم عمل زيارات مدرسية أسبوعية لدعم المعلمين والموجهين داخل الفصول، ثم تنطلق المرحلة الرابعة والخامسة في فبراير 2020 وتنتهي بالوحدة التدريبية السادسة في مارس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى