أضيف مؤخرارياضة

فوز رفاييل نادال ببطولة أمريكا المفتوحة

فاز رفاييل نادال على اللاعب ميدفيديف فى نهائى بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بثلاثة مجموعات مقابل مجموعتين و بذلك يقترب نادال من رقم اللاعب السويسرى روجر فيدرر بفارق بطولة واحدة فقط.

رافاييل نادال لاعب تنس دولى من مواليد ماناكور بجزيرة مايوركا فى إسبانبا عام 1986 تمكن من الحصول على 18 بطولة عالمية خلال مسيرته الرياضية منذ أن بدأها فى عام 2003 و هو بعمر ال 17 عام فى بطولة فرنسا المفتوحة و التى تمكن من الفوز بها بعد سنتين فى 2005 و كانت أول بطولة دولية يحصل عليها.

يأتى نادال من عائلة رياضية مسبقا فهو لم يكن الأول فى عائلته الذى يصبح رياضى دولى فخاله لاعب كرة القدم الإسبانى ” ميجيل أنخيل ” و الذى لعب لفرق برشلونة فى فترة التسعينيات و تمكن من تحقيق 5 بطولات دورى مع النادى , و شارك أيضا مع المنتخب الإسبانى فى 3 نسخ من كأس العالم.

العجيب أن نادال لعبته المفضلة الأولى هى كرة القدم و ليس التنس و ذلك بسبب تعلقه بخاله ميجيل حتى هو تعجب من دخول ابن اخته لعالم التنس و تفوقه فيه بهذا الشكل , ففى سن ال 23 عام فاز نادال ب 6 بطولات عالمية كبرى ووقتها قام بعمل لقاء تليفزيونى و سأله المذيع هل ترى نفسك تلعب التنس فى سن الثلاثين فأجاب بأنه لا يعتقد ذلك , و لكنه قام هذا العام بفوزه ببطولة فرنسا المفتوحة مرة أخرى للمرة ال12 فى تاريخه بعمر ال 33 عام.

speakol

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى