أضيف مؤخراالأخبار

مملكة الجبل الأصفر : كل ما تريد معرفته عنها

فى ليلة و ضحاها خرجت علينا سيدة أمريكية من أصل لبناني تقر بتأسيس مملكة تسمى بالجبل الأصفر تقع فى الحدود بين مصر و السودان و هى مخصصة للاجئىن و المهجرين و العرب الذين ليس لديهم وطن.

و ستقوم هذه الدولة بالإهتمام بالتعليم كأولوية أولى و تأمين حياة كريمة للأفراد على غرار الدول الأوروبية و الحفاظ على السلام و الإبتعاد نهائيا عن الحروب فهى ترى أن الأشخاص الذين ولدوا بدون فى أماكن بها حروب و مشاكل ليس ذنبهم و أنهم يستحقوا حياة أفضل . و أردفت أن الدولة لها رؤية حتى عام 2030 سيقوم بالإفصاح عنها الملك الجديد بعد أيام قليلة.

و هذه ليست المرة الأولى أن يتحدث عن تلك المملكة فمن حوالى 7 سنوات بعد ما حدثت الثورات العربية و ظهر لاجئون و مشردون كثر خرج رجلا و أعلن عن دولة فى نفس ذات المنطقة.

قامت الدكتورة نادرة نصيف الحاصلة على دكتوراة فى التعليم الدولى فى أوكرانيا بإعلان أنها رئيسة الوزراء للمملكة الجديدة و أنها تتحدث نيابة عن ملك الجبل الأصفر والتى ستقام على مساحة 2060 كم مربع و تقع ضمن الأراضى السودانية.

فى القانون الدولى لا يوجد أى مسئولية على أى شخص قام بإعلان قيام دولة طالما توافرت فيها المتطلبات القانونية بموجب القانون الدولى ( الشعب – الحكومة – السيادة – الإعتراف الدولى ) ولا يستلزم عدد معين ولا مساحة معينة لقيام الدولة و ما يثير الجدل هنا أن الحكومة السودانية لم تحرك ساكنا و لم تتخذ أى اجراء ضد الشخص الذى امتلك تلك القطعة من أراضيها.

و كان رد فعل الأفراد مختلفا حول الإنترنت بين مؤيد ومعارض فمنهم من يرى أن من حق اللأجئين فى حياة كريمة و آخرون يروا أنه مشروع اسرائيلى جديد لتقسيم المنطقة و الإضرار بمصر و السودان,


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى