أضيف مؤخراالأخبار

CNN كيف بدأت و التشكك في حيادتها

هى الملاذ الأول للعديد من الأشخاص حول العالم لمتابعة اهم الأخبار و خصوصا الأنباء العاجلة و المشهورة باسم ( Breaking News ) و هى أيضا اول قناة اخبارية أمريكية تليفزيونية في امريكا تبث برامجها طوال آل ٢٤ ساعة.

تم تأسيسها عام 1980 على يد تيد تيرنر بتعيين ما يقرب من ٢٠٠ شخص و مملوكة لشركة الاتصالات و الإعلام الشهيرة AT&T 

فهل فعلا ال CNN تعتبر شبكة نزيهة و تستحق كل تلك الثقة من المتابعون حول العالم . سنتناول هنا سبب شهرة شبكة الأخبار العالمية CNN . ففي بدايتها عرفت بعدم ميولها إلى اى حزب. و من المعروف ان ما أعطاها تلك الشهرة هى تركيزها على الجانب العاطفى في بث الأخبار.

و مازاد شهرتها عن باقى قنوات تغطية الأخبار هى انها كانت الشبكة الوحيدة التى استطاعت تغطية حرب الخليج من خلال مراسلها في بغداد و أعلنت عن توقيت الضربات الأولى للصواريخ و لكنها كانت صوتيا فقط مثل الراديو.

و كانت اول قناة تقوم بتغطية احداث ١١ سبتمبر و قامت ببداية بث تليفزيوني مباشر قبل ان تصطدم الطائرة بمبنى التجارة العالمي بلحظات قليلة و هو ما زاد فى التشكك من مصادرها.

و ظهرت مرة أخرى في المقدمة عام ٢٠٠٧ عن طريق اليوتيوب فى المناظرة الرئاسية بين المرشحين حيث طلبت من الجمهور تجهيز الأسئلة التى يريدون معرفة إجابتها من المرشحين.

و بداية مشاكلها مع ترامب كان في انها بثت تغطيات كثيرة لحملة دونالد ترامب بدون أي تعديل و مونتاج و ازالة اللقطات الغير مناسبة و بهذا ما جعلها كثيرا عرضة للانتقادات و اتهامها في بعض الأحيان انها تنحاز و تبث اخبار لصالح حزب معين تتشارك معه في المصالح.

فهل فعلا شبكة CNN هي قناة محايدة خالصة أم انها تخدم مصالح فئة معينة و تراعى اسهمها في السوق؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى