الأخبار

الشباب والرياضة تطلق معسكر اليوم الكامل تحت عنوان قطرة مياه تساوي حياه

كتب : رضا الحصري

فى اطار أسبوع القاهرة للمياه 2019 تحت عنوان ” الاستجابة لندرة المياه” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

الشباب والرياضة تطلق فعاليات معسكر اليوم الكامل الاول تحت عنوان نقطة مياة = حياة لطلائع مصر فى جميع المحافظات .

وافق الاستاذ الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على تنفيذ معسكر اليوم الكامل تحت عنوان نقطة مياة = حياة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية .

حيث تقوم الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني تنفيذ المعسكر في جميع المحافظات باجمالى (27 ) معسكر ضمن برامج التنشئة الوطنية للطلائع تهدف المعسكرات الى تتوعية اكثر من 5400 واعداد جيل من الطلائع لدية الوعى بمشكلة تلوث المياه وطرح الحلول للخروج من الازمة المنتظرة .

يشارك فى المعسكر “200” طليع في كل محافظة من المرحلة السنية (12حتى 18سنة ) من أعضاء برلمان الطلائع والمدارس والمعاهد الازهرية ومتحدى الإعاقة وشعبة البيئة بادارة الطلائع .. يتم تنفيذ المعسكرات خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2019 بأحد الأماكن التابعة لوزارة الشباب ذلك .

ينفذ البرنامج من خلال متخصصين بقضية المياه من هيئة الموارد المائية ومدربي وزارة الشباب والرياضة يتضمن البرنامج : محاضرة لتسليط الضوء حول مشكلة المياه وكيفية الحفاظ عليها بطرق غير التقليدية في ظل ظروف ندرة المياه ورش عمل من خلال ورش تفعالية او مسرح تفاعلى الخروج بتوصيات وافضل مباردة يتم تطبيقها كخطة قومية داخل المحافظة تحت اشراف مديرية الشباب والرياضة وهيئة الموارد المائية بالمحافظة للاعداد كوادر من الطلائع للتوعية باهمية ترشيد المياة والحفاظ عليها مواجهة المشكلة وطرح عدد من الحلول للخروج من ازمة المياه بإعادة الاستخدام والترشيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى