ألعاب

تم تأكيد اطلاق جهاز بلايستيشن 5 Playstation فى موسم أعياد 2020

قام “جيم ريان” بالإعلان عن تفاصيل جديدة رسمية حول جهاز الألعاب الجديد للجيل القادم بلايستيشن 5 Playstation . حيث أكد على موعد اطلاقه و الذى سيكون خلال فترة أعياد الميلاد لسنة 2020 , و الذى اعتبره وقتا مناسبا لإطلاق الجيل الجديد.

و قام الرئيس التنفيذى لشركة سونى عبر المدونة الخاصة ببلايستيشن بالكشف عن الكثير مما ستحتويه ذراع التحكم الجديدة و التى ستعتمد على تكنولوجيا ال “haptics”.

تصريحات رئيس شركة سونى SIE

بما أننا قمنا بكشف النقاب عن الجيل القادم من بلايستيشن في ابريل الماضى، فنحن نعلم أن هناك الكثير من الإثارة والاهتمام بسماع المزيد حول ما سيأتي به مستقبل الألعاب.

اليوم أنا فخور بأن أشارككم بأن وجهاز البلايستيشن من الجيل التالي سيسمى رسميا PlayStation 5 ، وسينطلق بحلول خريف عام 2020.

قد لا تكون هذه الأخبار مفاجأة كبيرة ، لكننا أردنا تأكيدها لجماهير و محبى PlayStation ، حيث بدأنا في الكشف عن تفاصيل إضافية حول رؤيتنا للجيل القادم من أجهزة الألعاب . و قامت مجلة WIRED بتغطية هذه التحديثات في خبر نشرته هذا الصباح.

نسخة المطورين من PS5

عندما أسمع كلمة “المزيد” أشعر بسعادة غامرة لأنها تعنى – معاينة لوحدة التحكم الجديدة التي سيتم شحنها مع PlayStation 5.

أحد أهدافنا مع الجيل القادم هو تعميق شعور الانغماس عند لعب الألعاب ، وكان لدينا الفرصة مع وحدة التحكم الجديدة لإعادة تصور كيف يمكن أن تضيف حاسة اللمس إلى هذا الشعور.

تحقيقًا لهذه الغاية ، هناك ابتكاران رئيسيان مع ذراع التحكم الجديد في PlayStation 5.

أولاً ، إننا نعتمد ردود فعل ملموسة لاستبدال تقنية “الإهتزاز” الموجودة في وحدات التحكم منذ الجيل الخامس مع haptics ” التقنية الجديدة ” ، ستشعر حقًا بمجموعة واسعة من ردود الفعل من ذراع التحكم، فمثلا عند الإصطدام بالحائط في سيارة السباق سيختلف كثيرًا عن اعتراض لاعب خلال المباراة. يمكنك أن تشعور بمجموعة متنوعة من مكونات البيئة حولك عند الركض عبر حقول العشب أو عندما تمشى بصعوبة عبر الطين و البرك.

الابتكار الثاني هو شيء نسميه مشغلات التكيف ، والتي تم دمجها في الأزرار الخلفية (L2 / R2). حيث تمكن المطورين من برمجة طريقة احساسك بحيث تشعر بالإختلاف الملموس عند سحب السهام و تزيادة سرعة السيارة على الطرق الوعرة عبر التضاريس الصخرية.

مع استخدام haptics ، يمكن أن ينتج عن ذلك تجربة قوية تحاكي بشكل أفضل العوامل المختلفة داخل اللعبة. و قد بدأ مصممى الألعاب في تلقي إصدارات مبكرة من وحدة التحكم الجديدة ، ولا يمكننا الانتظار لمعرفة أين سيذهب خيالهم مع هذه الميزات الجديدة الموجودة تحت تصرفهم.

على الرغم من أن هناك الكثير مما يمكن مشاركته حول PlayStation 5 في العام المقبل ، إلا أن لازال لدينا الكثير من الألعاب التي تستحق أن تلعبها على الجهاز الحالى PS4 ، بما في ذلك Death Stranding و The Last of Us Part II و Ghost of Tsushima. أود أن أشكر جميع عشاق PlayStation على مواصلة الرحلة معنا ، ونحن نبدأ مستقبل الألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى