محافظات

محافظة الدقهلية:انطلاق المعرض السنوي السادس للابتكار خلال يومي 24-25 أكتوبر

كتب : رضا الحصري 

تعلن محافظة الدقهلية عن انطلاق المعرض السنوي السادس للابتكار خلال يومي 24-25 من شهر أكتوبر الجاري بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،ويعد سوق سنوي للابتكار ويجمع بين المبتكرين والمخترعين والباحثين من جهة ورجال الأعمال والصناعة والجهات المانحة والحاضنات الإلكترونية والمناطق الاستثمارية وجهاز الصناعات الصغيرة والمتوسطة والبنوك من جهة أخرى.

وبهدف المعرض إلى خدمة وتطوير بيئة البحث العلمي ودفع الإبتكار في مصر عن طريق ربط البحث العلمي بالابتكار والصناعة كما يفتح آفاقا جديدة للصناعات المتوسطة والصغيرة فضلا عن انه يتيح الفرصة للمبتكرين والمخترعين للترويج وتسويق نتاج جهدهم الفكري والبحثي.

ومن المنتظر حضور عددا من الوزراء ورجال الدولة والمستثمرين ورجال الأعمال والبنوك ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة إلى عرض حوالي 750 ابتكار واختراع من مختلف دول العالم وأكثر من 7000 زائر من المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وتقدم أكاديمية البحث العلمي والتي تنظم وتشرف على المعرض جوائز مالية تشجيعية ومنح لاحتضان الأفكار المبتكرة للوصول بها إلى مبلغ مليون جنيه،وسيقام المعرض هذا العام خلال يومي 24-25 أكتوبر الحالي بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

ولمزيد من المعلومات يرجى التكرم بزيارة موقع المعرض على الرابط التالي :
http://www.asrt.sci.eg/ar/index.php/cairo-innovates

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى