محافظات

محافظ الدقهلية في اجتماع مجلس جامعة الدلتا

كتب : رضا الحصري 

شهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية صباح اليوم اجتماع مجلس جامعة الدلتا الذي يضم الدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء الجامعة،والدكتور يحي المشد رئيس الجامعة،والمهندس أسامه ربيع نائب رئيس مجلس الامناء بحضور عمداء الكليات.

وتفقد شاروبيم عددا من كليات الجامعة شملت الهندسة والعلاج الطبيعي وطب الأسنان ،وعبر عن سعادته بما شاهده من تجهيزات القاعات التعليمية والمعامل التدريبية والاقسام الطبية،واكد على أن جامعة الدلتا ستكون ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم بفضل جهود القائمين عليها وتميز طلابها.

وأكد محافظ الدقهلية على أن تميز جامعة الدلتا وكل مؤسسة على أرض المحافظة هو إضافة للدقهلية،والمحافظة تفتح أبوابها للجميع ونشجع كافة المؤسسات الخدمية والتنموية والتعليمية والتربوية للانطلاق في تقديم مزيد من الخدمات لأبناء المحافظة وغيرها.

وأشار محافظ الدقهلية إلى ضرورة تكثيف الجامعة للمشاركة المجتمعية بتوفير علاج المواطنين في المنطقة بالمجان ،وأضاف أن الدولة تدعم العملية التعليمية وتعطيها أولوية لتخريج أجيال متميزة قادرة على الإبداع والتطوير والتميز.

ومن جهته قدم الدكتور محمد ربيع رئيس جامعة الدلتا الشكر والتقدير لمحافظ الدقهلية وقال إنه لولا جهوده التي أثبتت وعي ورؤية لتسوية المنازعات الممتدة منذ سنين طويلة ما وصلنا إلى هذه المرحلة من التعاون بين الطرفين .

وأضاف ربيع أننا اليوم نضع حجر الأساس لعلاقة قوية بين جامعة الدلتا والمحافظة وسنقوم بتطوير قرية 56 بالحفير وسنطور بوابة مدخل الدقهلية من ناحية ميت غمر وسنقوم بتسيبر قوافل طبية.

واستعرض محافظ الدقهلية خلال اجتماع مجلس الجامعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وتابع عرض لبرنامج تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس المرشحين للعمل في كلية الطب واعتماد برامج التدريب للطلاب ومناقشة الاستعدادات بشأن عقد المؤتمر الدولي لكلية العلاج الطبيعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى