محافظات

كلية الحقوق بجامعة المنصورة تحتفل بتخرج الدفعة 42

كتب : رضا الحصري 

احتفلت كلية الحقوق بجامعة المنصورة اليوم الأثنين ٢ ديسمبر ٢٠١٩ م بتخرج الدفعة ٤٢ وتكريم أوائل الخريجين من الشعبة الإنجليزية والعربية بقاعة الدكتور عبد المنعم البدراوى. 

حضر الحفل كل من أ. د أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة ، أ. د شريف يوسف خاطر عميد الكلية أ. د السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي الأسبق وأستاذ الاقتصاد والمالية العامة، أ.د أمينة شلبى عميد كلية السياحة والفنادق ، أ.د عبد الله الهوارى وكيل الكلية لشئون البيئة، أ. د وليد الشناوى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، أ.د نهاد كمال وكيل كلية السياحة والفنادق للدراسات العليا والبحوث ، الاستاذ أسامة موسى أمين عام الجامعة.

شهد الاحتفال تكريم الطلاب المتفوقين من الحاصلين على تقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف والحاصلين على تقدير امتياز والطلاب الحاصلين على تقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف والطلاب الحاصلين على تقدير جيد جدًا.

وألقى كلا من هدير عصام الدين، عبد الله إسحاق الفولى كلمة نيابة عن زملائهم الخريجين عبرا خلالها عن فخرهما واعتزازهما بتخرجهما في كلية الحقوق. فيما قدّم أوائل الخريجين نيابة عن الدفعة الشكر لأساتذة وعلماء الكلية وأولياء الأمور لتحملهم مشقة تربية أبنائهم والوصول بهم إلى يوم التخرّج .

وأشار أ.د أشرف عبد الباسط أن الكلية بها قامات علمية قضائية في مصر ولولا ما بذله جيل الرواد بالكلية لما وصل اليه الأجيال الحالية وما يتمتعوا به من سمعة طيبة في الأوساط القانونية 
كما قدم الشكر والتقدير لكافة أعضاء هيئة التدريس لما قدموه لابنائهم من الخريجين للوصول لهذ اليوم الهام والمميز في حياة كل طالب علم كما وجه التحية لكل الاباء والأمهات لما قدموه من تضحيات وجهد لرؤية ابنائهم في يوم التخرج .

كما اوصى الخريجين بصقل ورفع مهاراتهم العلمية والعملية واستكمال المشوار العلمى باستكمال الدراسات العليا بالكلية .

و أكد الدكتور شريف خاطر أن الكلية فخورة بتخرج جيل جديد من أبنائها الذين يعدون لبنة أساسية في بناء المجتمع فى مجال الحقوق كما وجّه الشكر خلال كلمته لكل الجهود المخلصة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين لاعداد الخريجين لهذا اليوم المشهود فى حياة كل خريج من ابناء الكلية .

مشيرا الى ضرورة أن يفخر كل طالب بالتحاقه بكلية الحقوق بالجامعة والتى تبوأت مراكز مرموقة ومتقدمة على مستوى الجامعات محليا وإقليميا .

وأشار أ.د عبد الله الهوارى خلال كلمته عن اهتمام الكلية ببناء جيل قادر على المنافسة متسلحا بالعلم والثقافة وأن العلم هوالنور الالهى الذى أودعه الله الى البشر ، منوها أن الأمم لا تبنى ولا تنهض الا بسواعد أبنائها المخلصين وأن التخرج نهاية لمرحلة قصيرة وبداية لحياة أطول وهى رحلة الحياة العملية .

تضمنت فعاليات الاحتفال فقرة غنائية للمطرب أحمد جمال قام خلالها بتقديم مجموعة من أفضل أغانيه لتحية الطلاب والخريجين والاحتفال بهم بيوم تخرجهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى