أضيف مؤخرامنوعات

كم يمكنك تحقيق أرباح من اليوتيوب Youtube؟ و وهم الأرباح الخيالية

يتجه الكثير من الأفراد في يومنا هذا إلى إنشاء قناتهم الخاصة في موقع الفيديوهات العالمي Youtube و ذلك ظنا منهم أنه سيعطيهم أرباحا خيالية لا يمكن تحقيقها في حال أصبحوا موظفين في إحدى الشركات.

و طبعا لكي يشتهر الشخص و يستطيع أن يحقق أكبر مشاهدات ظنا منه بأنه سيجني أموالا طائلة منها مثل ما سمع من اليوتيوبرز الذين سبقوه , فيقوم بترديد معلومات كاذبة و خاطئة دون أن يكون عنده أي علم عنها.

و هنا سنشرح لك عزيزي القارئ ما هي كم الأرباح التي يمكن تحقيقها من خلال نشر فيديوهاتك على منصة يوتيوب.

بالطبع المصدر الأساسي بل و يعتبر الوحيد لحصولك على أرباح هي الإعلانات. حيث يدفع المعلنين ليوتيوب الأموال لوضع إعلاناتهم على الفيديوهات.

و يقوم اليوتيوب بإعطاء صاحب القناة حوالي 67% من الربح و يحتفظ للموقع بنسبة 33% , بمعنى آخر يعتبر يوتيوب وسيط بين المعلن و مقدم المحتوى أو صاحب القناة.

ما هو المبلغ الفعلي الذي سوف تحققه من اليوتيوب؟

دعنا أولا نتفق على شئ و هو أن لكل دولة في العالم تكون سعر الإعلانات مختلفة, فمثلا في أمريكا و ألمانيا و اليابان يصل سعر الإعلان ل 50 دولار بينما في دول أخرى نامية كدول إفريقيا لا يتعدى سعر الإعلان 5 دولار في أفضل حالاته.

و لكن يجب عليك العلم بأن أكثر من 90% من الإعلانات في أمريكا و الدول المتقدمة لا يتعدى سعرها الدولار الواحد , و لك أن تخمن كم سيكون أغلبية أسعار الإعلانات في الدول النامية.. رقم ضئيل جدا.

و لكي تكسب تلك الأموال يجب أن يشاهد المستخدمين في موقعك الإعلان لفترة محددة و تكسب أنت على ظهور الإعلان ل1000 ظهور حوالي دولار واحد في المتوسط.

نعم هذا هو الرقم الحقيقي دولار واحد لكل 1000 ظهور للإعلان في الدول المتقدمة و طبعا في الدول النامية فالربح أقل بكثير يصل لربع دولار.

أما لتحقيق ربح أعلى من الإعلانات فيجب على المشاهد أن يضغط على الإعلان و هذا يكون نسبته تقريبا 2% من مجمل المشاهدين.

لذا إن كنت من دول العالم النامي أو تقدم محتوى موجه لهم فإن تحقيقك 1 دولار واحد من 1000 مشاهدة للفيديو الخاص بك يعتبر جيد جدا.

أعرف أنك تشعر بخيبة الأمل الآن لأنك كنت تعتقد أنك ستجني ملايين الدولارات بسهولة و بدون تعب , و فقط بالظهور على اليوتيوب.

هل يجب أن أقوم بإنشاء قناة على يوتيوب؟

و الآن سنتحدث بمنطقية و عن تجربة شهود يقومون بتحقيق مليون مشاهدة تقريبا للفيديو الواحد , فيربحون عن الحلقة الواحدة و التي ممكن أن تأخذ أسبوع لكي يحضرون إليها مبلغ مابين 2000 : 2500 دولار كحد أقصى.

يعني هذا أنه إذا أصبحت قناتك مشهورة و معروفة و لها أكثر من 3 سنوات على اليوتيوب و تقدم محتوى متفرد لا يوجد مثيل له سيكون هذا المبلغ هو أقصى ما يمكنك الوصول إليه و هذا يعتبر فرصة واحد في المليون تماما كفرصة لاعب كرة قدم محترف.

لذلك اتجه الأفراد في فيديوهاتهم لإستخدام البيع بالعمولة عن طريق عرض منتجات على فيديوهاتهم و يربحون من كل عملية بيع حوالي 10% و التي تسمى ب Affiliate Marketing و الذي يعتبر أفضل بكثير من إعلانات يوتيوب .

حيث يمكن بتلك الطريقة أن تكسب عشر أضعاف المبلغ الذي تربحه من إعلانات يوتيوب بل و يمكنك أيضا أن تقوم بتسويق منتجاتك الشخصية والإستفادة بكامل الربح كله لك.

لذلك قبل أن تطلق قناتك على اليوتيوب فكر قليلا و اسأل نفسك هل فعلا ستستطيع تقديم محتوى متفرد و ممتع و يجعل الكثير من المشاهدين لديهم الرغبة بمتابعتك لفترة طويلة أم لا؟!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى