محافظات

الدقهلية : إزالة التعديات على أملاك الدولة بنطاق حى غرب المنصورة ضمن الموجة ١٥ لاسترداد أراضي الدولة

كتب : رضا الحصري

تنفيذا لتعليمات الدكتور أيمن مختار ، محافظ الدقهلية ، وتوجيهات اللواء حسام لبيب محمد رئيس حى غرب المنصورة ، بشأن تفعيل القانون وفرض هيبة الدولة
بإزالة كافة التعديات على أراضي الدولة بنطاق الحى .

وفى ذات السياق تمكنت رئاسة حى غرب اليوم الأثنين الموافق ١٠-٢-٢٠٢٠ من ازالة التعديات على أملاك الدولة بمنطقة ترعة المنصورية 

قاد الحملة الأستاذ عبد الهادى محمد عبده نائب رئيس الحى ، واللجنة المشكلة من مسئولى الأملاك ، والشئون القانونية ، ومسئولى الأدارة الهندسية ، بالتنسيق مع الإدارة المائية والري لشرق الدقهلية بالمنصورة ، بحضور كول أمني .

من ازالة المخالفة الكائنة بالكيلو ٣٥.٤٥٠ من ترعة المنصورية بنطاق حى غرب المنصورة ، الخاصة بردم الميل الداخلى للترعة بأبعاد ٨ متر × ٣ متر ، دون الحصول على ترخيص من الرى كجهة أختصاص . 

وفى سياق متصل أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية ، على توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي بشأن إزالة التعديات وتطبيق القانون بحسم ،وأشار الوزير إلى اهتمام القيادة السياسية بتنفيذ قرارات إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة واستردادها وتقنين الحالات الجادة.

وأوضح سيادتة أن قوات إنفاذ القانون وأجهزة الدولة المعنية سوف تتعامل بكل حسم مع كافة حالات التعدي لإعادة حق الدولة، مشيراً إلى أن الدولة قادرة على استرداد حقها وصادقة في تنفيذ ذلك لإعادة حق الشعب فيما يخص التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي البناء.

و تعمل اللجنة على الإسراع بإنهاء إجراءات التقنين لكل من تتوافر لهم الشروط القانونية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى