محافظات

الأوقاف: مشاجرة زاوية المعادى ملهاش علاقة بالصلاة وكانت على ثلاجة لحوم

كتب : رضا الحصري
نفى الدكتور عبد الله حسن، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، ما أثير حول تشاجر بعد الأشخاص للخلاف على الصلاة فى زاوية بمنطقة المعادى فى القاهرة، قائلا: “المخالفة تمت بمعرفة أحد الأهالى الأمور لا تخص الصلاة والموضوع بسبب ثلاجة داخل الزاوية فيها لحوم”.

وأشار حسن، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية DMC، أن الوزارة اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير محضر إدارى فى قسم الشرطة للأشخاص الذين ظهور فى الفيديو، وكذلك قرار آخر بإغلاق الزاوية.

وانتشرت فيديو واقعة مؤسفة شهدتها إحدى الزوايا المخصصة للصلاة فى حى المعادى بالقاهرة، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لمشاجرة بالشوم والعصا بين عدد من الأشخاص داخل الزاوية.

وعلى الفور حققت فى الواقعة، وقالت فى بيان رسمى، أن الزاوية محل الفيديو مغلقة وقد تم فتحها بمعرفة أحد الأهالى، حيث قال الشيخ خالد خضر وكيل الوزارة لأوقاف القاهرة، أن سبب فتح الزاوية ليس لأجل الصلاة وإنما لوجود ثلاجة كان بها بعض اللحوم التى توزع على الفقراء، وحدث خلاف بين بعض الأهالى وبعض الأمور التى لا تخص إقامة الصلاة على الإطلاق، ولَم يحدث أى اعتداء على أى من المصلين.

speakol

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى