رياضة

انقسام فى الأندية السعودية لاستكمال دورى المحترفين


انقسمت أندية الدورى السعودى للمحترفين حول قرار اتحاد كرة القدم لاستكمال مباريات دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين فى نسخته الحالية، رغم جملة من التحفظات التى أبدتها الأندية فى الاجتماع الذى عقد مع عبد العزيز الحميدى رئيس الرابطة المكلف منتصف مايو الماضى، والتزمت بعض إدارات الأندية الصمت بعد قرار الاستئناف والذى أعقبه صدور جدول المباريات.


وأعلنت لجنة المسابقات فى رابطة الدورى السعودى للمحترفين مواعيد الجولات المتبقية من مسابقة دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الجارى 2019-2020، بعد إعادة جدولتها نظراً لتوقف النشاط منذ شهر مارس الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.


وقالت صحيفة “الشرق الأوسط”، إن اجتماع رؤساء الأندية شهد انقساما فى قضية استكمال أو إلغاء الدوري، إذ إن أندية الهلال والنصر والاتفاق والوحدة والتعاون كانت من ضمن المطالبين بالاستمرار والاستكمال للمنافسات، فيما قاد نادى الشباب تكتل الإلغاء، علماً بأن أندية المؤخرة كانت تريد الإلغاء خشية الهبوط ومنها الاتحاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن فهد المدلج، رئيس نادى الفيصلى، قال إن استئناف الدورى من الأمور التى تحفظ عليها الفيصلى بصراحة لأسباب إدارية ومالية وفنية، حيث إن الفيصلى أيد أن يكون هناك إلغاء لدورى هذا الموسم والبدء بموسم جديد قائلا، “أتحدث عن رأى الفيصلى وهذا ما رفعناه من مرئيات للاتحاد السعودى والذى هو فى النهاية صاحب القرار، حيث رفع كل ناد رأيه على حدة“.

واعتبر المدلج أن رئيس الرابطة المكلف من المهم أن يجيب عن هذا السؤال والدفاع عن حقوق الأندية. ورأى أن الاستراتيجية التى تبنتها وزارة الرياضة أحدثت نقلة كبيرة فى الحوكمة والأمور المالية وغيرها من الأمور، وسيكون الاستئناف أيضا تحت مظلة هذه الاستراتيجية، حيث إن التكلفة لاستئناف بطولة الدورى فى نسخته الحالية مرتبطة أيضا بالاستراتيجية التى يتوجب أن تستمر من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة التى أعلن عنها الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة.


وفقا للجدول الذى نشرته رابطة الدورى السعودى عبر موقعها الرسمي، فإنه من المقرر أن تنطلق منافسات الجولة 23 من المسابقة يوم 4 أغسطس المقبل، على أن تختتم المباريات بالجولة الـ30 والأخيرة يوم الأربعاء 9 سبتمبر القادم، ومن المقرر أن يلتقى الهلال فى الجولة 23 مع النصر يوم الأربعاء 5 أغسطس المقبل فى ديربى العاصمة السعودية “الرياض“.


وتشهد الجولة 24 مواجهة ديربى جدة بين الأهلى والاتحاد يوم الأحد 9 أغسطس المقبل، فيما يلتقى الأهلى مع الهلال قمة الجولة 26 يوم 20 من الشهر نفسه.


ويلتقى اتحاد جدة مع النصر فى أبرز مباريات الجولة 29 يوم 4 سبتمبر القادم، فيما يواجه الهلال نظيره الشباب فى أبرز مواجهات الجولة الأخيرة من الدورى السعودي.


ويتصدر الهلال السعودى جدول ترتيب دورى كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة بفارق 6 نقاط عن النصر الوصيف.


جدول المباريات المتبقية للدوري السعودي


جدول المباريات المتبقية للدوري السعودي


 


 

الوسوم
speakol

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى