رياضة

تقارير: “كاف” يوافق على إقامة مباراتى الأهلى والزمالك فى أفريقيا بالإمارات



كشفت تقارير صحفية عن اتفاق أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى على إقامة مباريات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا من دور واحد، ولم يتم الاستقرار على مكان إقامة المباريات حتى الآن.


وقال موقع ” le360 ” المغربى، إن أعضاء المكتب التنفيذى للكاف أجمعوا على إجراء مباريات نصف نهائى دورى الأبطال من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب، كما كان عليه الأمر فى السابق، والذى سيواجه خلاله فريق الوداد الرياضى منافسه الأهلى المصرى، فيما يواجه الرجاء الرياضى  الزمالك المصرى، بدولة الإمارات العربية .


وأشار الموقع إلى أن الكاميرون كانت مرشحة بقوة لاحتضان نصف نهائى المسابقة المذكورة، غير أن بعض أعضاء المكتب التنفيدى للكاف طرحوا على أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى، مقترح استكمال دورى الأبطال فى الإمارات، وهو ما تم الاتفاق عليه.


وشدد الموقع على أن الأندية العربية الأربعة المؤهلة لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا لم تستفد من أى منح استثنائية أو امتيازات مالية، وأن الاتحاد الأفريقى قرر إقامتها بالإمارات للاستفادة من عقود الرعاية الجديدة التى سيتم توقيعها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وضخ أموال إضافية فى خزينة “الكاف” يساعده على الوفاء بالدعم الذى رصدته للاتحادات الكروية المحلية لمواجهة التحديات الناجمة عن انتشار جائحة كورونا، بعدما رصدت مبلغ إجمالى قيمته 16 مليون و200 ألف دولار بمعدل 300 ألف دولار لكل اتحاد قارى .


وكشفت تقارير صحفية مغربية عن أن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، حدد الحكام الذين سيديرون مباريات الدور نصف نهائى لبطولة دورى أبطال إفريقيا.


وذكرت صحيفة الصباح المغربي، أن “الكاف”، اختار الحكم الجابونى إريك أوتوتو، لقيادة مباراة نصف نهائى دورى الأبطال بين الرجاء والزمالك، المقرر اقامتها يوم 6 من سبتمبر المقبل بالكاميرون.


وتابعت الجريدة أن تم تعيين الحكم الجامبى باكارى جاساما، لقيادة مباراة الوداد والأهلى والمحدد لها يوم 5 سبتمبر المقبل، فى النصف الثانى من مسابقة دورى الأبطال، وهو ما أغضب أنصار فريق الوداد وطالبو بتغييره.

speakol

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى