رياضة

كل أهداف الخميس.. ريال مدريد يتوج بالدوري الإسباني وسقوط برشلونة


شهد أمس الخميس، إقامة العديد من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، مع استئناف منافسات كل من الدوري الإنجليزي، الدوري الإسبانى، والدوري الإيطالي، بعد توقف طويل، وبالتحديد منذ منتصف شهر مارس الماضى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


 


وجاءت أهداف مباريات الخميس، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


 


أهداف مباريات الدوري الإسباني

 


ريال مدريد 2 – 1 فياريال


نجح ريال مدريد، فى التتويج بلقب الدوري الإسباني، للمرة الـ34 فى تاريخه، بعد فوزه على ضيفه فريق فياريال، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الخميس، على ملعب “ألفريدو دى ستيفانو”، ضمن منافسات الجولة الـ37، من الليجا، التى عادت منافساتها، بعد توقف طويل، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.


أنهى ريال مدريد، الشوط الأول من المباراة، متفوقا بهدف سجله النجم الفرنسي كريم بنزيما، فى الدقيقة 29 من زمن اللقاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة من النجم الكرواتى لوكا مودريتش، ليسدد الكرة بين قدمى حارس فريق ريال مدريد.


وفى الشوط الثانى، عاد كريم بنزيما، ليضيف هدف الفريق الملكى الثانى، فى الدقيقة 77، عن طريق ركلة جزاء، حصل عليها سيرجيو راموس، بعد عرقلته من جانب دفاع فريق الغواصات الصفراء، ليرفع عدد أهدافه هذا الموسم، على مستوى الليجا، إلى 20 هدفا.


ونجح إيبورا، لاعب فياريال، فى تسجيل هدف فريق الغواصات الصفراء الوحيد، فى الدقيقة 83، من ضربة رأسية رائعة، فشل تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد فى التصدى لها.


 



برشلونة 1 – 2 أوساسونا سقط فريق برشلونة الإسبانى، بهزيمة مذلة أمام ضيفه أوساسونا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني “الليجا” في الموسم الجارى 2019-2020، ليهدى الفريق الكتالونى اللقب رسميًا لغريمه التقليدي ريال مدريد الذى فاز في نفس التوقيت على فياريال بهدفين مقابل هدف. أحرز خوسيه أرناييز هدف التقدم لصالح أوساسونا فى الدقيقة 16 من زمن المباراة عن طريق تسديدة رائعة سكنت شباك الحارس الألمانى تير شتيجن بعد كرة عرضية. وأدرك النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، هدف التعادل لصالح برشلونة في الدقيقة 62 من زمن المباراة عن طريق ركلة حرة مباشرة، قبل أن ينجح روبيرتو توريس فى تسجيل هدف الفوز لصالح أوساسونا فى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.



خيتافى 0 – 2 أتلتيكو مدريد



أهداف مباريات الدوري الإنجليزي كريستال بالاس 0 – 2 مانشستر يونايتد حقق مانشستر يونايتد فوزًا ثمينًا على مضيفه كريستال بالاس بهدفين دون مقابل، فى إطار الجولة الـ36 من الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”، والتى أقيمت على ملعب “سيلهرست بارك”، مساء الخميس. الهدف الأول أحرزه المهاجم المتألق ماركوس راشفورد فى الدقيقة 45 ليرفع رصيده إلى 17 هدفًا هذا الموسم فى البريميرليج، وضاعف الفرنسى أنتونى مارسيال النتيجة فى الدقيقة 82 ليصل أيضًا إلى هدفه الـ 17



إيفرتون 1 – 1 أستون فيلا حسم التعادل الإيجابى مواجهة فريقى أستون فيلا الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى أحمد المحمدى ومحمود حسن تريزيجيه ومضيفه إيفرتون، والتي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب “جوديسون بارك” فى إطار منافسات الجولة الـ 36 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “بريميرليج”. وتواجد الدوليان المصرى محمود تريزيجيه وأحمد المحمدى أساسيين فى تشكيل أستون فيلا الأساسى، قبل أن يتم استبدال نجم الأهلى السابق فى الدقيقة 64 من زمن المباراة ليشارك بدلاً منه أنور الغازى، فيما حصل المحمدى على البطاقة الصفراء فى الدقيقة 70 من عمر اللقاء. سجل المدافع كونسا هدف التقدم لأستون فيلا فى الدقيقة 72، قبل أن يتعادل ثيو والكوت لإيفرتون فى الدقيقة 88 من زمن المباراة.



ليستر سيتي 2 – 0 شيفيلد يونايتد



أهداف مباريات الدوري الإيطالي سبال 0 – 4 إنتر ميلان



 

speakol

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى