الكون

دراسة: الذكاء موروث من الأم وليس الأب!

💜دراسة: الذكاء موروث من الأم وليس الأب!💜

♦️أظهرت أبحاث جديدة أن الذكاء موروث من الأم، فالأذكياء يجب أن يشكروا أمهاتهم كونهم أذكياء! فالأم هي المسئولة عن نقل وإرسال الجينات ذات الصلة بالذكاء.

♦️وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 40-60% من الذكاء وراثي، وقد أظهرت الأبحاث أن الأطفال يرثون الذكاء من الأم، كون جينات الذكاء موجودة في الكروسوم إكس.

♦️وأوضح الباحثون ان كرموسوم X هو الذي يحمل جينات الذكاء، والمرأة تحمل نسختين من هذه الكرموسومات في مقابل نسخة واحدة يحملها الرجال، لذا يكون التأثير الأقوى للمرأة في هذا الموضوع.

♦️ويؤكد الباحثون على أن الوراثة ليست العامل الوحيد الذي يحدد نسبة الذكاء، حيث أن الوراثة مسؤولة فقط عن 40-60% من نسبة الذكاء والباقي إكتساب من البيئة المحيطة.

♦️فقد أظهرت دراسات أخرى أن الأمهات يلعبن دورًا هامًا في التطور الفكري لأطفالهن، خاصة من خلال الاتصال الجسدي والعاطفي. فترى تلك الأبحاث أن العلاقة القوية مع الأم مرتبطة بشكل كبير مع الذكاء.

♦️هذا وقد توصل الباحثون في جامعة واشنطن University of Washington الى أن الرابط القوي بين الأم والطفل هو عامل مهم لنمو أجزاء من الدماغ. وخلال تحليل بعض النتائج لمدة 7 سنوات على بعض الأمهات اللواتي كن يدعمن أطفالهن عاطفيا، وجد ان منطقة الحصين كانت أكبر بنسبة 10% لدى الأطفال الذين يتلقون دعما من الأمهات، مقارنة باللواتي لم يبدين الأهتمام الكافي لأطفالهن. تجدر الإشارة إلى أن الحصين هي المنطقة المسؤولة عن الذاكرة والتعلم والإستجابة للضغوطات في الدماغ.

المصدر 👇

https://news.webteb.com/%D9%87%D9%84-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%…

المصدر 👇

https://brightside.me/…/latest-research-says-intelligence-…/




speakol

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى